كفاءة برنامج باستخدام فن الأورجامى فى تحسين مستوى الحساسية الانفعالية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بنى سويف

2 كلية تربية للطفولة المبكرة جامعة بنى سويف

المستخلص

هدف البحث إلى تحسين الحساسية الانفعالية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة من خلال برنامج قائم على استخدام فن الأورجامى. وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين. وتكونت العينة الأساسية من (20) طفلاً أنحسرت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (10) أطفال من غير عينة الكفاءة القياسية. وتم استخدام الأدوات التالية: مقياس الحساسية الانفعالية (إعداد الباحثة)، والبرنامج القائم على فن الأورجامى (إعداد الباحثة). وأشارت النتائج إلى كفاءة البرنامج المستخدم فى تحسين مستوى الحساسية الانفعالية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة، وكذلك استمرارية فعالية البرنامج بعد انتهاء فترة المتابعة.هدف البحث إلى تحسين الحساسية الانفعالية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة من خلال برنامج قائم على استخدام فن الأورجامى. وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين. وتكونت العينة الأساسية من (20) طفلاً أنحسرت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (10) أطفال من غير عينة الكفاءة القياسية. وتم استخدام الأدوات التالية: مقياس الحساسية الانفعالية (إعداد الباحثة)، والبرنامج القائم على فن الأورجامى (إعداد الباحثة). وأشارت النتائج إلى كفاءة البرنامج المستخدم فى تحسين مستوى الحساسية الانفعالية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة، وكذلك استمرارية فعالية البرنامج بعد انتهاء فترة المتابعة.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية