اتجاه معلمات رياض الأطفال نحو استخدام القصة الالكترونية التفاعلية لتنمية استعداد الطفل للعمليات الحسابية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه تربيه طفوله المبكرة

المستخلص

المستخلص باللغة العربية

العنوان : اتجاه معلمات رياض الأطفال نحو استخدام القصة الإلكترونية التفاعلية لتهيئة الطفل للعمليات الحسابيه
الدرجة العلميًة: ماجستير في التربية للطفولة المبكرة
إشراف :أ.دهبه مصطفى محمد (أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية ووكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب سابقا -جامعة بنى سويف )
إشراف :أ.م.دهيام مصطفى عبداللًه(أستاذ مناهج الطفل المساعد ورئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية للطفولة المبكرة –جامعة بنى سويف)
إشراف :أ.م. د /ولاء عطيه (أستاذ مساعد مناهج لقسم علوم التربويه كلية التربية للطفولة المبكرة-جامعة بنى سويف)
الجامعة:جامعة بنى سويف/الكلية :كلية التربية للطفولة المبكرة/القسم:علوم تربوية العام الجامعي 1445-2024
المستخلص باللغة العربية:

أستهدف البحث إلى التًعرُف على اتجاه معلمات رياض الأطفال نحو استخدام القصة الالكترونيًة التفاعليه؛لتهيئة الطفل للعمليات الحسابية ؛)كما تهدف إلى استقصاء أثر المتغيرات(المؤهل العلمي-وسنوات الخبرة)على مدى تقدير معلمات رياض الأطفال لممارستهن في استخدام القصة الالكترونية التفاعلية لتهيئة الطفل للعمليات الحسابية .ولتحقيق ذلك تم اعداد استبانة مكونة (16)بنداً موزعة على ثلاثة مجالات هى(أهمية القصة الإلكترونية ،رواية القصة الإلكترونية لطفل الروضة،أثر القصة الإلكترونية في تهيئة الطفل للعمليات الحسابية)،وبعد التحقق من صدقها وثباتها ،وزعت على عينة البحث المكونة من (35)معلمة لرياض الأطفال بإدارة سمسطا التعليمية محافظة بنى سويف،وقد تم أستخدم المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة البحث ،وبعد أن أُجريت التحليلات الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج أن درجة اتجاه المعلمات نحو استخدام القصة الإلكترونية كمدخل لتهيئة الأطفال للعمليات الحسابية كانت مرتفعة على الأداة ككل،كما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغير المؤهل العلمى ،بينما ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية وفقا لعدد سنوات الخبرة .
وفي ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية