يهدف البحث إلي تقييم واقع تنظيم البيئة الصفية في رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال والمساهمة في إعداد جيل قادر على التفكير بشكل نقدي وحل المشكلات واتخاذ القرارات و المساهمة في فهم أفضل لدور البيئة الصفية في تنمية التفكير الناقد لدى أطفال رياض الأطفال وتقديم توصيات لتحسين البيئة الصفية وتعزيز تنمية التفكير الناقد، وقد إعتمدت الدراسة الحالية علي المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من ( 140 ) معلمة رياض أطفال من محافظة بني سويف ، وتم عمل إستبيان لمعلمات رياض الاطفال من محافظة بني سويف ( إعداد الباحثة ) لمعرفة واقع تنظيم البيئة الصفية ودورها في تنمية التفكير الناقد من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال ، وقد اوصت الدراسة ضرورة تنظيم البيئة الصفية بما يتناسب مع مواقف التعلم لتنمية التفكير الناقد و تجهيز البيئة الصفية بالأدوات والوسائل التعليمية المناسبة لتنمية التفكير الناقد واستخدام استراتيجيات فعالة لتنمية التفكير الناقد وتعزيز دور البيئة الصفية في تنمية التفكير الناقد وإجراء المزيد من الدراسات حول هذا الموضوع. الكلمات المفتاحية : البيئة الصفية – التفكير الناقد – معلمات رياض الأطفال.
حسن, إيمان رجب محمد طه. (2025). واقع تنظيم البيئة الصفية ودورها في تنمية التفكير الناقد من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2(1), 279-314. doi: 10.21608/ajssh.2024.288257.1040
MLA
إيمان رجب محمد طه حسن. "واقع تنظيم البيئة الصفية ودورها في تنمية التفكير الناقد من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال", مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2, 1, 2025, 279-314. doi: 10.21608/ajssh.2024.288257.1040
HARVARD
حسن, إيمان رجب محمد طه. (2025). 'واقع تنظيم البيئة الصفية ودورها في تنمية التفكير الناقد من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال', مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2(1), pp. 279-314. doi: 10.21608/ajssh.2024.288257.1040
VANCOUVER
حسن, إيمان رجب محمد طه. واقع تنظيم البيئة الصفية ودورها في تنمية التفكير الناقد من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2025; 2(1): 279-314. doi: 10.21608/ajssh.2024.288257.1040