هدف البحث الحالي إلي التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، وتكونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من المستوى الثاني من رياض الأطفال، تم تقسيمهم إلي مجموعتين: إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، قوام كلا منهما (30) طفلا وطفلة، واتبع البحث الحالي المنهج التجريبي القائم على التصميم الشبه التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين (التجريبية – الضابطة) كمنهج للبحث، وتمثلت أدوات البحث في قائمة المفاهيم العلمية، واختبار المفاهيم العلمية المصور، وبرنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في\تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، ودليل تفاعل الطفل وولي الأمر مع فيديوهات المفاهيم العلمية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. هدف البحث الحالي إلي التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، وتكونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من المستوى الثاني من رياض الأطفال، تم تقسيمهم إلي مجموعتين: إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، قوام كلا منهما (30) طفلا وطفلة، واتبع البحث الحالي المنهج التجريبي القائم على التصميم الشبه التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين (التجريبية – الضابطة) كمنهج للبحث، وتمثلت أدوات البحث في قائمة المفاهيم العلمية، واختبار المفاهيم العلمية المصور، وبرنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في\تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، ودليل تفاعل الطفل وولي الأمر مع فيديوهات المفاهيم العلمية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة.
أشرف طه أحمد معوض, أمنية أشرف طه أحمد معوض. (2025). فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2(1), 315-345. doi: 10.21608/ajssh.2024.292679.1046
MLA
أمنية أشرف طه أحمد معوض أشرف طه أحمد معوض. "فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة", مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2, 1, 2025, 315-345. doi: 10.21608/ajssh.2024.292679.1046
HARVARD
أشرف طه أحمد معوض, أمنية أشرف طه أحمد معوض. (2025). 'فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة', مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2(1), pp. 315-345. doi: 10.21608/ajssh.2024.292679.1046
VANCOUVER
أشرف طه أحمد معوض, أمنية أشرف طه أحمد معوض. فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 2025; 2(1): 315-345. doi: 10.21608/ajssh.2024.292679.1046