الدور التربوى لبنك المعرفة المصرى فى دعم المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير قسم علوم اساسية كلية التربية للطفولة المبكرة

2 استاذ علوم المعلومات كلية الاداب جامعة بني سويف

3 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف

المستخلص

هدف هذا البحث إلي التعرف علي بنك المعرفة المصري والموارد التي يقدمها لخدمة طفل الروضة في مجال الرياضيات وتوضيح ذلك المفاهيم وكذلك معرفة مدي وعي معلمات الروضة باستخدام بنك المعرفة المصري ، تكونت العينة من معلمات رياض الاطفال و اولياء الأمور بروضات مختلفة بمحافظة بني سويف وعددهم (200)معلمة ولى امر وتم التحق من أفراد العينة, ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة البحث ، وتكونت أدوات البحث من : استبيان للكشف عن مدي وعي المعلمات ببنك المعرفة المصري و استخدام قاعدتي بريتانيكا وديسكفري لخدمة طفل الروضة و قائمة بالمفاهيم الرياضية التي يتم تناولها من خلال البنك و مقياس للمفاهيم الرياضية التي يتم تقديمها من خلال قاعدتي ديسكفري وبريتانيكا ، وتوصل البحث إلي العديد من النتائج أهمها: التعرف علي موارد المفاهيم الرياضية علي بنك المعرفة المصري التي تعمل علي إفادة طفل الروضة وتوضيح المفاهيم الرياضية باسهل الطرق و كذلك معرفة مدي وعي معلمات رياض الأطفال بأهمية وطريقة استخدام بنك المعرفة في خدمة طفل الروضة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية