فعالية برنامج قائم على الفصل الإفتراضى التفاعلى لتنمية مهارة الإستماع للغة الانجليزية لدى طفل الروضة فى ضوء منهج 2.0

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية- كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة بنى سويف

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى بناء الفصل الإفتراضى التفاعلى لتنمية مهارة الإستماع للغة الانجليزية لدى طفل الروضة فى ضوء منهج 2.0. و الكشف عن فاعلية الفصل الافتراضى التفاعلى فى تنمية مهارة الاستماع للغة الانجليزية فى ضوء منهج 2.0 لأطفال الروضة (المستوى الثانى) ولتحقيق هدف البحث و استخدام المنهج شبه التجريبى وتم اختيار عينة البحث بالطريقة القصدية و التى تكونت من (60)طفلاً و طفلة من امستوى الثانى من مدرسة السلام الخاصة بمركز سمسطا بمحافظة بنى سويف فى مصر للفصل الدراسى الثانى من العام 2023\2024م، و وزعت عينة البحث بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين :التجريبية وتكونت من (30)طفلاً وطفلة تم تدريسها (unit 6)فى مادة اللغة الانجليزية بإستخدام تقنية الفصل الفتراضى التفاعلى لما يحتويه من )وسائط متعددة و أنشطة متزامنة وغير متزامنة وتصميم منصة تفاعلية (MG Creative Connect)(، والمجموعة الضابطة وتكونت من(30)طفلاً وطفلة تم تدريسها (unit 6)فى مادة اللغة الانجليزية بالطريقة الاعتيادية. تم إعداد أداة الدراسة وهى اختبار تحصيلى(قبلى و بعدى) وتم التحقق من صدقهما و ثباتهما .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية